فيفو تعمل على شاحن خارق لتستخدمه مع هاتف iQOO 10 Pro القادم

 

iQOO 10 Pro

بعد العديد من الاختبارات والتجارب التي قامت فيها شركة فيفو حول شاحنها القادم، تمكنت أخيراً من الحصول على الموافقة من الجهة المسؤولة عن الاختبارات للأجهزة المحمولة في الصين، حيث تم اعتماد شاحن بقوة 200 واط، وبدأت شركة فيفو الآن في تصنيعه. ومن المتوقع حسب التسريبات أن الشاحن الجديد سيصل مع الهاتف الذكي iQOO 10 Pro الذي من الممكن الإعلان عنه نهاية هذا العام.


وسيوفر محول الطاقة V2001L0B0-CN المستخدم في الشاحن، 20فولت بمعدل شحن 10 أمبير وسيكون أيضاً قادراً على توفير شواحن لاسلكية بجهد 20 فولت بمعدلات 3.25 أمبير، والتي تُترجم إلى 65 واط. كما يمكن للشاحن أن يشحن الهاتف الرائد الحالي iQOO 9 Pro بشحن سريع 120 واط عبر السلك و 50 واط لاسلكياً.


الشاحن الذي يمكنه الوصول إلى 200 واط ليس جديداً في الصناعة. فقد طورت ريلمي (Realme) أيضاً بنية شحن تتيح سرعات تتراوح بين 100 واط و 200 واط. ولكن من أجل سلامة المستهلك، اقتصر الهاتف الذكي Realme GT Neo3 على 150 وات، والتي لا تزال أسرع سرعة شحن في العالم حتى يومنا هذا.


لكن من المتوقع أن يكسر الشاحن الجديد هذا الرقم القياسي قريباً لأن الشركات تسعى دائماً للحصول على لقب "الأول في العالم" الجديد لوضعه على مواقع الويب الخاصة بهم لأغراض التسويق.

 

يذكر أن سامسونغ لا تزال تقف عند شاحن 45 واط وترفق شاحن الـ25 واط في علب الهواتف الذكية التي لا تزال تحتوي على شاحن، في حين أن آبل تكتفي بشواحن 25 واط لجميع هواتفها الجديدة.

تعليقات