وداعاً لتثبيت الفوتوشوب على الحواسيب .. بداية عصر جديد من أدوبي

Adobe Photoshop

انتشرت مؤخراً أخبار حول اختبار أدوبي لإصدار مجاني من برنامج فوتوشوب على الويب، حيث وبعد الاختبار الناجح ، ستفتح الشركة الخدمة للجميع، وسيصبح البرنامج وسيلة جيدة لجذب المزيد من العملاء للشركة.

حالياً ، بدأت الخدمة الجديدة في كندا حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى فوتوشوب على الويب عبر حساب أدوبي (التسجيل مجاني) ، وعند الإطلاق ستكون الخدمة مجانية للجميع ، ولكن بالتأكيد لن تكون جميع الميزات متاحة ، حيث سيكون هناك أيضاً ميزات محددة متاحة للمشتركين الذين يدفعون فقط ، وكما تسرب من المعلومات ، فإن الإصدار المجاني من النظام الأساسي سيسمح لنا بتنفيذ المهام الأساسية فقط ، ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من المستخدمين خاصة أصحاب الحواسيب القديمة أو الذين يستخدمون حواسيب عامة سيكون هذا كافياً.

تقول Maria Yap ، نائب الرئيس للتصوير الرقمي في أدوبي: "نريد أن نجعل الوصول إلى فوتوشوب أكثر سهولة ويسهل على المزيد من الأشخاص تجربته وتجربة المنتج".

تم إطلاق فوتوشوب على الويب في العام الماضي

في الواقع ، أطلقت أدوبي إصدار الويب الخاص بها من فوتوشوب في أكتوبر 2021، وكان الإصدار البسيط من التطبيق قادراً على التعامل مع التعديلات الأساسية، وعلى الرغم من أنه يمكننا العمل مع Layers وأدوات التحرير الأساسية ، إلا أن النظام الأساسي لم يكن مشابهاً للتطبيق، وبالتالي ، كانت أداة صغيرة تتيح للمستخدمين إجراء بعض مهام التحرير ومشاركة الصور مع الآخرين وترك بعض التعليقات التوضيحية وإجراء بعض التعديلات الصغيرة.

ومع ذلك ، فإن أدوبي فوتوشوب على الويب الذي يتم اختباره حالياً قد حصل على العديد من التحديثات، وبات أقرب بكثير للتطبيق.

أسباب إصدار أدوبي فوتوشوب على الويب:

هناك عدة أسباب وراء قرار أدوبي بإصدار فوتوشوب على الويب:
أولاً: يعد هذا خياراً جيداً لأولئك الذين لا يحتاجون إلى شراء نسخة كاملة حيث يستخدمونها لبضع مرات في الشهر، وكانت الشركة قد فعلت الشيء نفسه مع عدد من تطبيقاتها المحمولة ، بما في ذلك Fresco و Express.

ثانياً: هناك خدمات مماثلة على الويب، لذا يتعين على أدوبي استعادة مستخدميها.

ثالثاً: كي لا يتعين على المستخدمين العمل على أجهزة الكمبيوتر مزودة بعتاد قوية.

وتكمل Yap: "أريد أن أرى فوتوشوب يلتقي بالمستخدمين في مكانهم الحالي". "لست بحاجة إلى أجهزة متطورة لأستخدامها في فوتوشوب."

أخيراً: لم تقدم أدوبي أي معلومات حول موعد إطلاق فوتوشوب على الويب، لكن الشركة تعمل بنشاط على ذلك، ولهذا عند الإطلاق ، ستكون الخدمة مطابقة للتطبيق كما نأمل.

تعليقات