سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy A72 بميزة مقاومة الغبار والماء




كشفت سامسونج رسمياً عن الهاتف Galaxy A72 الأخ الجديد من عائلة A7X والذي يأتي مع مواصفات قوية وسعر اقتصادي، تعرف معنا من خلال المقال التالي عن مواصفات الهاتف:


معالج Samsung Galaxy A72:

جاء هاتف Galaxy A72 بمعالج كوالكوم من الفئة المتوسطة Snapdragon 720G بتكنولوجيا الـ 8 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 618 وهو ليس الأقوى في الفئة المتوسطة ولكن يبدو أن سامسونج اختارت هذا المعالج لأنه أرخص ويقدم أداء قوي جداً.


شاشة Samsung Galaxy A72:

زودت سامسونج هاتف Galaxy A72  بشاشةSuper AOMLED، ليست منحنية الأطراف بحجم 6.7 إنش بدقة عرض FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 393 بكسل لكل إنش، ومعدل تحديث 90Hz، مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9، محمية بطبقة نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس، والبصمة جاءت مدمجة بالشاشة وفي الأسفل.


كاميرات Samsung Galaxy A72:

يأتي هاتف Galaxy A72 بأربع مستشعرات خلفية مرتبين ضمن مستطيل، ويأتي المستشعر الرئيسي بدقة 64 ميغابكسل تدعم التركيز البصري OIS، والمستشعر الثاني بدقة 12 ميغابكسل بزاوية واسعة، بالإضافة إلى مستشعر telephoto  بدقة 8 ميغابكسل تدعم التكبير حتى 3X، أما العدسة الأخيرة المخصصة للماكرة فجاءت بدقة 5 ميغابكسل، بالإضافة إلى فلاش ليد أحادي.

والكاميرا الأمامية المخصصة للسيلفي فقد جاءت ضمن ثقب في أعلى ومنتصف الشاشة بدقة 32 ميغابكسل.


ذواكر Samsung Galaxy A72:

زودت سامسونج هاتف Galaxy A72 بـ8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية 128\256 من نوع UFS2.1 وهي ليست الأحدث والأسرع من سامسونج، قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت يتم تركيبه بدلاً من الشريحة الثانية.


بطارية Samsung Galaxy A72:


دعمت سامسونج هاتف Galaxy A72 ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 25W، ولا يدعم الشحن اللاسكلي أو العكسي.


مقاومة الغبار والأتربة لهاتف Samsung Galaxy A72:

لأول مرة في يأتي هاتف من سلسلة A بمقاومة للماء والغبار وهي خطوة جميلة جداً من سامسونج حيث زودت هاتف Galaxy A72 بخاصية المقاومة بشهادة IP67.


مواصفات أخرى لهاتف Samsung Galaxy A72:

  • يدعم اتصال الـNFC.
  • يدعم شريحتي إتصال من نوع Nano Sim أو شريحة وكرت ذاكرة خارجي.
  • بلوتوث 5.0.
  • يدعم مستشعرات التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب الخاص بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي الـVR.
  • يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن.
  • السماعات الخارجية تدعم الصوت الاستيريو لتقديم تجربة مميزة.
  • منفذ USB Type C.
  • نظام أندرويد 11 مع واجهة سامسونج الأحدث الـOne UI 3.1.
  • يتوفر الهاتف باللون الأزرق وباللون البنفسجي وباللون الأبيض وباللون الأسود.


وأخيراً سيتوفر هاتف Samsung Galaxy A72 بسعر يبدأ من 450  يورو.

تعليقات