مستشعر ISOCELL HM3 الجديد من سامسونج .. أهم ميزاته وما قدمه لهاتف Galaxy S21 Ultra

مستشعر ISOCELL HM3 الجديد من سامسونج .. أهم ميزاته وما قدمه لهاتف Galaxy S21 Ultra

أعلنت سامسونج عن الجيل الجديد من مستشعرات الكاميرات ذات الدقة العالية 108 ميغابكسل والذي يحمل اسم ISOCELL HM3، حيث قدمته ضمن أحدث وأقوى هواتفها الذي أعلنت عنه مؤخراً Galaxy S21 Ultra.

المستشعر الجديد جاء بتحسينات عديدة عن الجيل الأول ISOCELL HM1 المستخدم في كل من هاتفي S20 Ultra و Note 20 Ultra، مثل تحسينات على HDR والتصوير في الإضاءة المنخفضة والتركيز التلقائي.

ميزة “Smart ISO Pro” في مستشعر ISOCELL HM3

بدايةً ميزة “Smart ISO Pro”التي تساعد في التقاط صورتين ISO في واقت واحد عالية ومنخفضة، مما يساعد على تجنب الظلال للأجسام المتحركة، التي تمثل مشكلة في HDR المتسلسل.

ثم سيقوم المستشعر بدمج اللقطتين في صورة واحدة 12 بت، وهذا هو 12 بت لكل قناة، مما يعني أن صورة RAW تحتوي على معلومات لونية أكثر 64 مرة من صورة 10 بت.


ميزة تجميع البكسلات في مستشعر ISOCELL HM3

وجاء المستشعر بميزة تجميع البكسلات التي تقوم على جمع كل 9 بيسكلات ضمن بيكسل واحد، ليعطي صورة بدقة 12 ميغابكسل ما سيعزز وضوح الصور الملتقطة في الإضاءة المنخفضة.

وضع Low Noise في مستشعر ISOCELL HM3

كما يتميز بوضع Low Noise والذي يعمل على تحسين حساسية الضوء بنسبة تصل إلى 50٪، أما خوارزمية Remosaic المحسّنة فستخرج صور بدقة 108 ميغابكسل في ظروف الإضاءة الجيدة.

ميزة Super PD Plus المحسنة في مستشعر ISOCELL HM3

وتضيف ميزة Super PD Plus المحسنة عدسات صغيرة والتي يستخدمها المستشعر للتركيز التلقائي، وتعمل هذه العدسات على تحسين دقة قياس هذه العناصر بنسبة 50٪، مما يسمح للمستشعر بتتبع الأجسام المتحركة بدقة حتى في الظلام.

مستشعر ISOCELL HM3 يأتي بميزات متقدمة للفيديو 

أما الفيديو فقد جاء مستشعر ISOCELL HM3 بميزات متقدمة حيث يمكنه التقاط فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية وبدقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية، وبمعدل 240 إطاراً في الثانية لدقة 1080 بكسل.

تعليقات